fbpx

ترموستات سخان مركزي

ترموستات سخان مركزي

يعتبر ترموستات سخان مركزي العنصر الأساسي في سخان المياه فهو يعمل على تنظيم درجة حرارة المياه في سخانات المياه وفقًا للاحتياج وعادةً ما يحتوي السخان المركزي على ثلاث عناصر رئيسية وهي عنصر التسخين والترموستات ومفتاح منع الوحدة من الحرارة الزائدة حيث يعمل ترموستات سخان مركزي على تنظيم درجة حرارة الماء الساخن ليناسب الأغراض المختلفة للاستخدام فعلى سبيل المثال قد تختلف درجة الحرارة المطلوبة للغسيل عن الدرجة المطلوبة للاستحمام وعلاوة على ذلك فهو يتحكم في التيار الذي ينتقل إلى منظم الحرارة الآخر.

شركة ارتك نقدم كافة خدمات صيانة وتركيب ترموستات سخان مركزي وفلاتر المياه والمبردات في قطر بكفالات مميزة وقطع غيار أصلية من الشركات الرسمية وبأسعار منافسة!

بالنسبة لسخانات المياه الصغيرة يعمل ترموستات سخان مركزي مع عنصر التسخين على التحكم في درجة الحرارة لكن باستخدام مفتاح عالي الحد كما هو الحال في سخانات المياه الكبيرة.

شركة تصليح سخانات في قطر

 

صيانة سخان الماء

إن صيانة سخان الماء أمر لا بد من القيام به بشكل دوري ومنتظم لإطالة العمر الافتراضي للسخان وفي الوقت الذي يجهل فيه الكثيرين مواعيد إجراء صيانة لسخان الماء، يتوجب إجراء صيانة للسخان عند ملاحظة أي من المشاكل التالية:

  • إذا كان سخان الماء الخاص بك عمره أكثر من خمس سنوات.
  • إذا أصبح الخزان صدئًا.
  • إذا لاحظت وجود تسريبات.
  • لم تقم بصيانة مناسبة ومنتظمة من قبل.

هذه بعض الأسباب التي قد تجعلك تحتاج إلى صيانة سخان المياه الخاص بك وترموستات سخان مركزي لذا تأكد من عدم تجاهلها قبل أن تسود المشكلة أكثر.

في حالة عدم نجاح خيار صيانة سخان الماء فهذا يعني أن وقت استبدال سخان المياه بشكل كامل قد حان، يجب إلقاء نظرة على سخان المياه الخاص بك لتحديد ما إذا كان الوقت قد حان لاستبداله أم لا وإذا كان الأمر كذلك يمكنك الاستفادة من خدمات وخبرات طاقم العمل في شركة ارتك الذي يضم مهندسين وفنيين قادرين على صيانة السخان الكهربائي وفك سخان المياه الحالي وتركيب سخان مياه جديد وسيتعاملون بسهولة مع سخان المياه القديم لذا لا داعي للقلق! يمتلك فريق عمل شركة ارتك سنوات كثيرة من الخبرة في صيانة السخان الكهربائي وتصليح السخان المركزي واستبدال سخانات المياه وفلاتر المياه القلوية والمنزلية.

 

صيانة السخان الكهربائي

كما ذكرنا سابقًا، إن عدم القدرة على الحصول على ماء ساخن في المنزل أو وجود مياه متسربة باستمرار حول سخان المياه أو الأنابيب أو حتى مشاكل تقلبات درجة حرارة الماء فهذا يعني أن السخان الكهربائي أو ترموستات سخان مركزي يحتاج إلى بعض الصيانة.

لا تعد صيانة السخان الكهربائي مهمة فقط لأنها تساعد على تزويدك بالماء الساخن في الأشهر الباردة بل إن سخانات المياه التالفة تعرضك أنت وعائلتك لخطر الإصابة بحروق شديدة ومخاطر أخرى لذلك يجب إجراء صيانة دورية لسخان المياه مرة واحدة على الأقل في السنة خصيصأ إذا لاحظت وجود مؤشرات غريبة في سخان المياه الخاص بك.

شركة تصليح سخانات ارتك نقدم خدمات احترافية عندما يتعلق الأمر بصيانة السخان الكهربائي وتصليح السخان المركزي بما في ذلك خدمات صيانة سخان الماء والتركيب وتبديل قطع الغيار الأصلية عالية الجودة بأسعار منافسة وبكفالات مميزة في قطر حيث أن الشركة متخصصة في تركيب سخانات المياه وإصلاحها وأنظمة تبريد مياه الخزان مع طاقم عمل متخصص يمكنه التعامل مع المهام البسيطة والمعقدة بسهولة عالية.

يتميز طاقم العمل في شركة ارتك بخبرة عالية في فهم طريقة صيانة السخان الكهربائي ويمتلك القدرة على تشخيص مشاكل سخان المياه الخاص بك بسهولة وإصلاح المشكلة بسرعة أو استبدال سخان المياه حيث تعتبر شركة ارتك شركة تصيلح سخانات الأولى والأكثر موثوقية بأسعار معقولة واحترافية في العمل وفقًا لأراء وتقييمات العملاء في دولة قطر.

تصليح سخان المياه في قطر

تصليح السخان المركزي

تتميز المياه في قطر بكونها مياه عسرة والتي تتطلب بدورها صيانة ومراقبة لسخانات المياه بانتظام إذ يؤدي الماء العسر إلى تراكم كميات كبيرة من الكالسيوم (بمعدل سريع) داخل سخان المياه لذلك تعتبر الصيانة والتنظيف السنوي للسخان أمر بغاية الأهمية لمنع انسداد الأنابيب وللحفاظ على أداء ترموستات سخان مركزي.

ستساعد صيانة السخان الكهربائي السنوية والتنظيف لسخان المياه في منع تراكم الكالسيوم الذي يعلق في النظام والأنابيب ولا يمكن أن يخرج من سخان المياه كما تطيل صيانة وتنظيف سخان المياه سنويًا من عمر الخدمة الخاص به وتسمح لك بمراقبة درجة حرارة الماء وتسمح لك بمعرفة ما إذا كان هناك صدأ في السخان الخاص بك فعندما يكون هناك صدأ متراكم بشكل كبير فأنت بحاجة إلى استبدال سخان المياه.

يستخدم الجميع سخانات المياه في الروتين اليومي لأشياء مثل الاستحمام والغسيل ولأنها تستخدم كثيرًا فمن المهم القيام بأعمال صيانة سخان الماء وتصليح السخان المركزي بشكل منتظم في المنازل حيث انه من الشائع أن تتلف أو تتعطل سخانات المياه إذا لم تتم صيانتها وتنظيفها بشكل دوري وتعتبر صيانتها أمر بغاية الأهمية.

بعد أن تتمكن من معرفة عدد المرات التي يجب عليك فيها صيانة وتنظيف وتصليح السخان المركزي وفي معرفة مؤشرات الأعطال المحتملة ستدرك أهمية الاهتمام بهذه المشاكل عاجلاً وليس آجلاً حيث سيؤدي القيام بذلك إلى منعك من الوقوع في مشاكل أكثر خطورة وأكثر تكلفة مع سخان المياه الخاص بك كما أنها ستطيل من عمره الافتراضي.

 

الأسئلة الشائعة

ما أهمية صيانة سخانات المياه؟

إن صيانة سخانات المياه من شأنها أن تزيد الكفاءة وتوفر المال حيث يعتبر تراكم الكالسيوم شائعًا جدًا في سخانات المياه ويمكن أن يكون مساهماً رئيسياً في جعل السخان أقل كفاءة إذ تترسب المعادن السائبة في الجزء السفلي من سخان المياه مما يجعل من الصعب على سخان المياه توفير الماء الساخن ويمكن أن تشكل بقعًا ساخنة تتسبب في تلف الخزان وتعطله وتتسبب في تعطيل الترموستات وستؤدي صيانة سخانات المياه بانتظام مرة واحدة في السنة على الأقل أو كل ستة أشهر (إن أمكن) إلى توفير المال وتسخين الماء بشكل أسرع وزيادة الكفاءة في العمل والمساهمة في تقليل استخدام الطاقة في المنزلك.

كم مرة يجب عليك إجراء صيانة لسخان المياه؟

بشكل عام سيكون العمر الإجمالي لسخان المياه في أي مكان من ثمانية إلى اثني عشر عامًا وبالطبع هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على هذا العمر منها مكان تركيب سخان المياه في المنزل ومدى جودة تركيبه والطراز وتاريخ الصنع الفعلي للسخان وحتى مستوى الصيانة الذي تقدمه كل ذلك سيحدث فرقًا أما فيما يتعلق بالإصلاحات والصيانة، يوصى بصيانة سخان المياه مرة واحدة على الأقل كل عام حيث يساعد ذلك على التخلص من الرواسب الزائدة من السخان والتي إذا تركت دون إزالة يمكن أن تسبب أضرارًا جسيمة وانسدادًا في السخان.

متى يجب استبدال سخان الماء؟

إذا كان عمر سخان مياه الخزان الخاص بك أكثر من 10 سنوات فقد يكون الوقت قد حان للتفكير في استبداله لكن مع الصيانة الدورية يجب أن يستمر سخان المياه في العمل من ستة إلى 12 عامًا على الأقل.

 

تابعنا ايضآ على :-معرض اعمالنا انستجرام

4.7/5 (3 مراجعات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدمات الصيانة

يوجد لدينا فريق متخصص ذو مهارات فنية عالية لتلبية جميع احتياجات العمل بأسرع وقت.
يوجد لدينا جميع قطع الغيار لتلبية حاجة العميل ليحظى بخدمة ما بعد البيع.
وايضا يتوفر لدينا عقود للصيانة السنوية للمباني السكنية والتجارية لجميع المعدات واجهزة المياه.

إشترك في قناة اليوتيوب

error: حقوق الطبع والنشر محفوظة !!