fbpx

أفضل جهاز تبريد خزان المياه – بأنواعها

المواصفات و السعر
البراند : فالكون بلو.
الحجم : 5 طن , 60,000 BTU.
الجهد الكهربائي :  380-415 فولت ثلاث اطوار.
الهيرتز :  50 هيرتز.
استهلاك الكهرباء :  8.5 امبير.
النوع :   نظام سركليشن (تدوير المياه) .
الفريون / الغاز: R410a.
الابعاد – (مم) :  طول: 1127 – عرض : 358 -الارتفاع : 1240 .
الوزن : 120 كجم.
نظام التحكم :  لوحة تحكم ديجيتال للتحكم بدرجة حرارة المياه.
اقصى درجة حرارة للوصول اليها : يعمل على تخفيض درجة الحرارة من 48 درجة الى (20 ) درجة يحققها الجهاز .
مكان التركيب : على خزان السطح او على بركة السباحة .
الضمان : 4 سنوات على الضاغط فقط و سنة واحدة على باقي الاجزاء الاخرى .
السعر : 11,500 ريال قطري شامل التوريد والتركيب . بدون تكلفة تمديد الكهرباء .

water chiller 2022 3 28v2 page 0001

أفضل جهاز تبريد خزان المياه فالكون والفرق بين نظام سيركوليشن و كويل Falcon Water Tank Chiller

جهاز خزان المياه فالكون كمبروسر هو من الأجهزة المتميزة التي تعمل على تبريد مياه الخزانات بواسطة غاز الفريون بسرعة وفعالية عالية ومهما كانت درجة حرارة المياه لاسيما في دول الخليج العربي التي تعيش في طقس صيفي ساخن مما يؤثر على المياه الموجودة في خزانات المياه الموجودة على الأسطح مما يجعل حرارتها عالية الأمر الذي يعيق استخدام الماء في الأنشطة اليومية والتي لا يمكن الاستغناء عنها مثل الاستحمام والغسيل والحل يكمن في جهاز تبريد الخزان فالكون كمبروسر الذي يعتبر أفضل جهاز تبريد ماء الخزان الذي يعمل بواسطة الكمبروسر (الضاغط) على نظامين نظام سيركوليشن ونظام كويل لتتمكن من التخلص من مشكلة الماء الساخن في جميع الأوقات!

إن سعر أفضل جهاز تبريد خزان المياه هذا يشمل سعر جهاز تبريد مياه الخزان فالكون بحجم 5 طن والتركيب على خزان المياه فقط ولا يشمل تكاليف تمديدات الكهرباء والتوصيلات الكهربائية حيث يحتاج الجهاز إلى سويتش (قاطع) 32 أمبير منفصل عن قواطع الكهرباء المنزلية لضمان عمل الكومبرسر بشكل سليم.

فيما يتعلق بالكفالة والضمان توفر شركة ارتك ضمان على الكمبروسر (الضاغط) الموجود في أفضل جهاز تبريد خزان المياه لمدة خمس سنوات وسنة واحدة على باقي الأجزاء مع توافر جميع قطع الغيار الأصلية وخدمات الصيانة والإصلاح والتوريد والتركيب يقدمها طاقم عمل شركة ارتك والذي يضم مهندسين وفنيين متخصصين في أعمال صيانة وتركيب أنظمة تبريد مياه الخزان والسخانات والفلاتر المنزلية.

water chiller 2022 3 28v2 page 0002

ما هو أفضل جهاز تبريد خزان الماء فالكون كمبروسر؟ Falcon Water Tank Chiller

يعتبر جهاز فالكون كمبروسر لتبريد ماء الخزان أفضل جهاز تبريد بالكمبروسر (بالضاغط) والذي يحل مشكلة المياه الساخنة في الخزانات على الأسطح على مدار فصل الصيف بالإضافة لكون جهاز فالكون كمبروسر بنظام سيركوليشن هو مبرد لمياه البركات أو المسابح يعمل على تبريد المياه خارج الخزان في وحدة التبريد الخارجية التي يوجد بها خزان التبريد بعد سحبه بمضخة المياه سيركوليشن لتتم من بعدها اعادة المياه بسرعة إلى الخزان أو البركة من خلال عملية تدوير يتم فيها سحب المياه الساخنة من البركة وإعادتها باردة بعد أن فقدت حرارتها بشكل كبير.

يستمر جهاز فالكون سيركوليشن في عملية تبريد مياه الخزانات أو البرك والمسابح حتى تحصل على درجة الحرارة المطلوبة والتي يمكن للمستخدم تحديدها حسب رغبته واحتياجه من خلال أجهزة فالكون القوية التي تعمل بكفاءة عالية لتقديم ماء بارد في فصل الصيف لاستخدامات المنازل المتعددة بالإضافة لإمكانية تبريد مياه البركات والمسابح بسرعة وجودة عالية مع ضبط أوتوماتيكي لدرجة الحرارة التي يحددها المستخدم حسب رغبته مع توفر أحجام متعددة لتناسب جميع أنواع وأحجام الخزانات والبركات والمسابح.

اجزاء تبريد مياه الخزان

أولًا: جهاز تبريد مياه الخزان فالكون نظام سيركوليشن Falcon Water Tank Chiller

جهاز فالكون تبريد مياه الخزان نظام سيركوليشن هو الجهاز الاول المتخصص في تبريد مياه الخزانات والبرك والمسابح حيث يتم وضع الجهاز إلى جوار الخزانات أو البركات ويتم توصيله ويبدأ في العمل بعد ضبط درجة الحرارة المطلوبة في لوحة التحكم الديجيتال التي تعمل بشكل أوتوماتيكي ويتوقف الجهاز عن العمل بمجرد أن تصل درجة حرارة الماء إلى الدرجة المطلوبة والتي تم ضبطها مسبقا في لوحة التحكم الديجيتال بحيث لا يعاود الجهاز العمل إلا إذا عاودت درجة حرارة المياه بالارتفاع فحينها سيبدأ الجهاز بالعمل بشكل تلقائي لكي يجعل درجة الحرارة المضبوطة ثابتة دوما في ماء الخزان ولكي لا يتعرض الماء للسخونة مرة أخرى حيث يعمل الجهاز بشكل مشابهه لألية عمل أجهزة تكييف الهواء الحائطية التي تمتلك جهاز داخلي وخارجي حيث يتم ضبطه على الدرجة المرغوبة و يعمل أوتوماتيكيًا.

 

جهاز مبرد خزان المياه فالكون كمبروسر نظام سيركوليشن Falcon Water Tank Chiller

يعتبر جهاز فالكون كمبروسر نظام سيركوليشن أفضل جهاز تبريد ماء الخزان نظرا لأنه جهاز قوي يتحمل درجة حرارة الماء المرتفعة التي قد تصل إلى أعلى من 55 درجة مئوية وهو يتألف من الأجزاء التالية:

أجزاء جهاز تبريد مياه الخزان فالكون نظام سيركوليشن

  •  وحدة تبريد موجود مع خزان التبريد بالكمبروسر تشبه تلك الموجودة في جهاز مكيف الهواء ومزودة بمؤشر لقياس ضغط غاز الفريون داخل الكمبروسر.
  • مضخة لسحب المياه سيركوليشن وهذه المضخة تقوم بسحب الماء من الخزان عبر المواسير وتدفقه داخل وحدة التبريد في جهاز فالكون وبعد أن يبرد الماء يعود مرة أخرى عبر المواسير إلى الخزان.
  •  لوحة تحكم ديجيتال يتم من خلالها ضبط درجة البرودة التي يصلها الماء في الخزان والمسبح متصلة بسلك (واير) طويل بطول 25 مترا لكي توضع اللوحة بداخل المنزل بالقرب من المستخدم.
  •  مستشعر (حساس) يوضع بداخل الخزان لقياس درجة حرارة الماء لعرضها على لوحة التحكم ومن خلال لوحة التحكم يستطيع المستخدم تغيير الدرجة وضبطها بحسب ما يناسبه .
  •  بالون يتم وضعه داخل الخزان لكي يعمل على إيقاف عمل الجهاز فورا عندما ينقطع الماء أو يقل منسوبه داخل الخزان.

تركيب جهاز تبريد مياه الخزان شركليشن فالكون

ألية عمل مبرد التانكي فالكون كمبروسر نظام سيركوليشن

يعمل جهاز مبرد التانكي فالكون سيركوليشن جهاز مبرد خزان المياه الذي يعمل بواسطة مضخة سيركوليشن الأقوى والأكثر كفاءة وفق الخطوات التالية:

  • تعمل مضخة السيركوليشن على سحب المياه من الخزان أو البركة.
  • يدخل الماء عبر المواسير إلى خزان التبريد وهو موجود في وحدة التبريد بالجهاز.
  • خزان الماء بداخل وحدة التبريد يكون بارد للغاية بدرجة حرارة منخفضة جدًا وحين يدخل الماء الساخن إلى الخزان المثلج يبرد الماء فورا ويخسر من حرارته 4 درجات مئوية في خلال ثواني معدودة.
  • يرجع الماء البارد إلى الخزان ويعادل درجة حرارة المياه بالخزان أو البركة.
  • تسحب مضخة السيركوليشن المياه مرة أخرى من الخزان الساخن وتدفقها إلى خزان التبريد ثم تفقدها درجات الحرارة أربع أو خمس درجات بحسب درجة الماء.
  • عندما يعود الماء البارد إلى الخزان يعادل المياه الساخنة الموجودة بداخل الخزان في يبرد الماء كله.
  • تستمر عملية السحب والضخ حتى تصل درجة الحرارة المطلوبة وحينها يفصل الجهاز أوتوماتيكيا.

 

لماذا يعتبر جهاز فالكون كمبروسر هو أفضل جهاز تبريد ماء الخزان؟ Falcon Water Tank Chiller

يعد جهاز مبرد خزان المياه فالكون كمبروسر أفضل جهاز تبريد ماء الخزان بفضل الميزات التي يوفرها والتي جعلته الخيار رقم واحد للعملاء وبحسب تجارب المستخدمين وتقييمهم أثبت أنه جهاز فعالة ويمكن الاعتماد عليه لحل مشكلة ارتفاع درجة حرارة مياه الخزانات ومن هذه الميزات:

  • تأتي جميع أجهزة فالكون كمبروسر سواء كان الجهاز من نوع سوركليشن أو نوع كويل مع كتالوج شرح للمستخدم ودليل استخدام كامل.
  • أجهزة فالكون كمبروسر مزودة بضمان تقدمه شركة ارتك في قطر هذا الضمان يسري على أجهزة فالكون على الجهاز نفسه وعلى الكمبروسر.
  • توافر قطع الغيار الأصلية وتوافر فريق صيانة كامل جاهز للإصلاح وتقديم العناية بالأجهزة.
  •  أسعار خاصة لكل راغبي الشراء بالجملة أو المباني الضخمة والمؤسسات.
  •  التوريد والتركيب مجاني.
  •  توافر الصيانة بسعر منافس في متناول الجميع بعد أن تنتهي مدة الضمان.
  • الأجهزة سهلة التركيب والصيانة.
  • أجهزة تبريد خزانات المياه فالكون تعمل في أقصى ظروف ومهما كانت درجة الحرارة بحيث تضمن تبريد الخزان بسهولة وسرعة وتجانس في توزيع البرودة.
  •  جهاز فالكون لتبريد مياه الخزانات سيركوليشن يعمل على تبريد المسابح والبركات وحمامات السباحة مهما كان حجمها.
  •  جهاز تبريد خزان الماء للمنزل فالكون كمبروسر يتحمل ظروف العمل الشاق والعمر الطويل.

 

ثانيًا: جهاز مبرد خزان المياه فالكون نظام كويل Falcon Water Tank Chiller

 

اجهزة فالكون لتبريد ماء الخزانات

يعمل جهاز مبرد خزان المياه فالكون نظام كويل بواسطة غاز الفريون من خلال كمبروسر قوي (ضاغط) موجود بالجهاز مع مؤشر يوضح ضغط الغاز بالكمبروسر ونظام كويل يبرد الماء داخل الخزان بواسطة كويل تبريد يوضع بداخل الخزان وهذا الكويل المثلج يعمل كموزع للبرودة فهو أشبه بقطعة ثلج كبيرة يعمل على تبريد درجة حرارة بسرعة عالية بحيث تنتقل البرودة فورا من أجزاء الكويل إلى جزيئات الماء الساخن الموجود بالخزان وبعد مدة بسيطة تصبح درجة حرارة الخزان بالكامل منخفضة للغاية حسب الرغبة وقابلة للاستعمال في كل الاحتياجات اليومية للمنزل.

 

أجزاء مبرد التانكي فالكون نظام كويل

جهاز مبرد خزان المياه فالكون كمبروسر نظام كويل يتكون من العناصر التالية:

  • وحدة تبريد مع مؤشر لقياس ضغط غاز الفريون داخل وحدة التبريد.
  •  لفائف كويل بطول 20 مترا مصنوعة من النحاس مغلفة بمادة عازلة ضد الكهرباء و ضد الصدأ أو تسرب الغاز وهذه اللفائف مصممة بشكل حلزوني.
  •  لوحة تحكم مع شاشة ديجيتال وواير طويل بطول 25 مترا لتثبيت اللوحة داخل المنزل أو في المكان الذي يناسب المستخدمين.
  •  مستشعر لقياس درجة حرارة الماء في الخزان.
  • بالون يوضع بداخل الخزان لكي يقيس درجة حرارة الماء ثم يظهرها في لوحة التحكم الديجيتال.

 

طريقة عمل جهاز تبريد ماء الخزان فالكون كويل

جهاز تبريد مياه الخزان فالكون كويل يعمل عن طريق تبريد لفائف الكويل المثلجة التي توضع بداخل الخزان وتكون أشبه بقطعة ثلج كبيرة تنتقل منها البرودة إلى الماء الموجود في الخزان وفيما يلي طريقة عمل جهاز مبرد التانكي فالكون نظام كويل:

  • يتم تشغيل الجهاز عن طريق ضبط درجة الحرارة المرغوبة للخزان.
  • تعمل وحدة التبريد على تبريد لفائف الكويل الحلزونية التي توضع بداخل الخزان فتبرد وتكون درجة حرارتها تحت الصفر تشبه قطعة كبيرة من الثلج.
  • تنتقل البرودة من لفائف كويل إلى مياه الخزان فتنخفض درجة حرارتها بشكل كبير.
  • عندما تصل درجة حرارة الماء إلى الدرجة المثبتة في لوحة التحكم يقف الجهاز أوتوماتيكيا عن التبريد.
  • لا يعود الجهاز للعمل إلا عندما ترتفع درجة الماء عن الدرجة المثبتة في لوحة التحكم.

 

جهاز مبرد التانكي فالكون نظام كويل أفضل جهاز تبريد ماء الخزان

إن جهاز مبرد التانكي فالكون نظام كويل هو أفضل جهاز تبريد ماء الخزان لما يتميز به من قوة وثبات في الأداء في تبريد ماء الخزانات فهو من الأجهزة القوية والفعالة والتي تقدم الماء البارد و تبرده بأقصى سرعة ومهما كانت درجة حرارة الماء ومهما كانت ظروف العمل كما يتمتع جهاز فالكون كويل بضمان لمدة خمس سنوات على الكمبروسر (الضاغط) من شركة ارتك ويتوفر الجهاز بأحجام متعددة جدا من واحد طن إلى 5 طن ليناسب جميع أنواع الخزانات مع توافر قطع الغيار الأصلية و المتابعة الدورية من فريق الصيانة لتضمن للجهاز عمر افتراضي أطول وتضمن كفاءة الجهاز طوال فترة الصيف.

نظرا لأن جهاز فالكون كويل يبرد الماء داخل الخزان لذا فقد تم تصنيعه من مواد آمنة تمامًا وجميع المواد المصنع منها هي مواد صديقة للبيئة غير قابلة للتحلل أو التغير لتضمن بذلك نظافة وصحة الماء الذي ستحصل عليه بقوة واستمرارية.

FALCON WATER TANK CHILLERS IN QATAR

 

ما هو الفرق بين جهاز مبرد خزان المياه فالكون نظام سيركوليشن وبين فالكون نظام كويل؟

إن أجهزة فالكون كمبروسر تتشابه في بعض المواصفات ولكنها تختلف في بعض الأجزاء الرئيسية الهامة وبالتالي يمكن ترتيب الفرق بين الجهازين على الشكل التالي:

مواصفات يتشابه فيها أجهزة فالكون نظام سيركوليشن ونظام كويل

الجهد الكهربائي للجهاز تبريد التانكي فالكون كمبروسر نظام سيركوليشن هو نفس الجهد الذي يعمل عليه جهاز خزان المياه فالكون كمبروسر نظام كويل وهو:

  • 220v-240v /50Hz سنجل فاز .
  • نوع غاز الفريون R417A
  • صديق للبيئة.
  • توفر شركة ارتك في قطر جهاز تبريد التانكي فالكون نظام كويل و يتوفر جهاز مبرد خزان المياه فالكون سيركوليشن بعدة أحجام تناسب جميع أنواع الخزانات تبدأ من حجم واحد طن إلى 5 طن جهاز .
  • توريد وتركيب مبرد خزان المياه فالكون كمبروسر نظام سيركوليشن ونظام كويل يتمتعون مجاني بالكامل.
  • جهازي مبرد التانكي فالكون سيركوليشن وجهاز تبريد مياه الخزان فالكون كويل مصنوعان من مواد آمنة وصديقة للبيئة مع أنظمة سيفتي بداخل نظام التشغيل.
  • ضمان على جهاز تبريد ماء الخزانات فالكون سيركوليشن ومبرد التانكي فالكون كويل من شركة ارتك في قطر والضمان شامل على الجهاز والكمبروسر.
  • الجهاز يعمل عن طريق غاز الفريون بنظام التبريد كمبروسر ولهما مؤشر يوضح ضغط الغاز داخل الجهاز.
  • جهاز مبرد خزان المياه فالكون كمبروسر نظام سيركوليشن وجهاز مبرد التانكي فالكون كويل يعملان بكفاءة لتقديم الماء البارد للعائلة ومهما ارتفعت درجة حرارة المياه.
  • الجهازان مزودان بشاشة ديجيتال متصل معها واير طويل بطول 25 مترا للتثبيت داخل المنزل أو المكان الذي يناسب كل مستخدم على حدة.

 

المواصفات التي يختلف فيها جهاز تبريد ماء الخزانات فالكون سيركوليشن وجهاز فالكون كويل

إن المواصفات التي يختلف فيها جهاز تبريد ماء الخزان فالكون سيركوليشن تتعلق بشكل رئيسي بالتشغيل وطريقة الأداء وذلك لأن فالكون سيركوليشن يعمل على التبريد خارج الخزان في وحدة التبريد الخارجية ومن ثم يعيد الماء البارد إلى الخزان بعد تبريده ويكرر العملية بشكل سريع حتى يصل الماء في الخزان إلى الدرجة المضبوطة على لوحة التحكم.

مبرد التانكي فالكون كويل يعمل على تبريد الخزان عن طريق لفائف الكويل النحاسية المطلية بمادة عازلة لعوامل الأمان ويتم وضعها بداخل خزان المياه والجهازان لهما نفس مواصفات التشغيل من حيث التبريد بالكمبروسر و غاز الفريون كما يتشابهان في نفس الجهد الكهربائي الذي يعملان عليه لكن طريقة مواصفات الكويل أنه يبرد المياه ضمن الخزان بعد تبريده حتى يصل إلى درجة حرارة تحت الصفر فيصبح وكأنه قطعة كبيرة من الثلج لكن نظام سيركوليشن يعتمد على التبريد خارج الخزان من خلال سحب مضخة الماء التي تسحب المياه الساخنة من الخزان إلى وحدة التبريد و هذه هي نقطة الاختلاف والتي تؤدي إلى اختلاف في الاستخدامات حيث أن جهاز تبريد مياه الخزان فالكون سيركوليشن هو الجهاز المناسب للاستخدام في تبريد ماء الخزانات والبركات وذلك لأنه يسحب المياه من البركة بواسطة مضخة سيركوليشن ويبرده خارجيا في خزان التبريد داخل وحدة التبريد الخارجية أما جهاز تبريد ماء الخزانات نظام كويل فهو جهاز يختص بالخزانات فقط ولا يستخدم في تبريد مياه البركات والمسابح.

 

جهاز تبريد ماء الخزانات فالكون كمبروسر أفضل جهاز تبريد ماء الخزان

الاختيار ما بين جهازي فالكون كمبروسر يجب أن يتوافق مع احتياجات العائلة وحجم الخزان وقد وفرت شركة ارتك الصيانة اللازمة لجهازك فالكون وذلك من خلال توفير فريق عمل من المهندسين والفنيين على مستوى عالي من التدريب والمهارة يعملون بدقة للحفاظ على أجهزة فالكون كمبروسر وإطالة عمرها الافتراضي كما قدمت الشركة عروضًا مناسبة لطلبات الجملة والمحلات التجارية وكذلك طلبات الأعداد الكبيرة للمباني الضخمة والمؤسسات فضلًا عن أن فريق الصيانة يدعم المستخدم من حيث التركيب والتشغيل والمتابعة الدورية والإصلاح مع تقديم قطع غيار أصلية للجهاز مع إمكانية الاستبدال أو التصليح أثناء فترة الضمان كما أن الجهاز يتمتع بصيانة دائمة بعد انتهاء فترة الضمان بأسعار مناسبة في متناول جميع المستخدمين.

أن جهاز فالكون كمبروسر بأنظمتها المختلفة قدم للعملاء كل ما يحتاجونه من حلول لمشكلة المياه الساخنة في الخزانات والبركات والمسابح حيث يتم تركيب أجهزة تبريد ماء الخزانات للعمل فورا بكفاءة عالية وقوة في الأداء و ثبات دائم في توزيع البرودة على الماء بحيث تتوفر المياه بنفس الدرجة التي يرغبها المستخدم بسرعة عالية.

جهاز تبريد التانكي

جهاز تبريد التانكي

متوفر أيضا تبريد مياه الخزان في الكويت

الأسئلة الشائعة:

ما هو دور الكويل في نظام تبريد خزانات المياه سيركولشن كويل؟

يتم تصنيع الكويل من النحاس ويحمل الغاز المبرد في شكله السائل، عندما يزيد الضاغط من الضغط على الغاز يتسبب هذا في تكثيف الغاز بالحالة السائلة وعندما يتحول الغاز المبرد إلى حالته السائلة يطلق المبرد الحرارة التي يحتوي عليها.

هل تستهلك أجهزة تبريد ماء الخزانات الكهرباء بشكل كبير؟

قطعًا لا، تعتبر أجهزة تبريد ماء الخزانات فالكون سيركولشن وفالكون كويل اقتصادية للغاية في استهلاك الكهرباء فهي تعمل بجهد كهربائي 220v-240v /50Hz سنجل فاز.

ما هو نوع الغاز المستخدم في أجهزة تبريد مياه الخزانات؟

إن نوع الغاز المستخدم في أجهزة تبريد مياه الخزانات فالكون سيركولشن وفالكون كويل هو R417A المستخدم عالميًا وهو صديق للبيئة ولا يسبب أي أثار جانبية.

كيف يمكن التحكم بدرجة حرارة المياه المطلوبة في أجهزة تبريد مياه الخزانات؟

يتم التحكم وضبط درجة الحرارة المطلوبة في أجهزة تبريد مياه التانكي من خلال شاشة ديجتال تحتوي على لوحة تحكم تُمكن المستخدم من ضبط درجة الحرارة المرغوبة بسهولة عالية.

تابعنا أيضًا على الانستجرام!

3.5/5 (2 مراجعة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدمات الصيانة

يوجد لدينا فريق متخصص ذو مهارات فنية عالية لتلبية جميع احتياجات العمل بأسرع وقت.
يوجد لدينا جميع قطع الغيار لتلبية حاجة العميل ليحظى بخدمة ما بعد البيع.
وايضا يتوفر لدينا عقود للصيانة السنوية للمباني السكنية والتجارية لجميع المعدات واجهزة المياه.

إشترك في قناة اليوتيوب