fbpx

فلتر ماء مركزي Clack الأمريكي

 

المواصفات و السعر
البراند :  كلاك.
الحجم  : 10 انش .
مواد الفلتر : الرمل – الكربون – البيرم – ميديا الرخام – الحصى.
حجم مدخل/مخرج الماء : 1 انش.
مكان التركيب : على خزان الأرضي او خزان السطح.
بلد المنشأ :  صنع في الولايات المتحدة الامريكية .
الضمان : 2 سنوات على جسم الفلتر من التسرب.
السعر :  2500 ريال قطري شامل التوريد والتركيب .

فلتر ماء مركزي Clack لتنقية المياه فلتر مركزي امريكي بجودة عالية. فلاتر كلاك للخزان يتم تركيب فلتر ماء للخزان لتصفية ماء المنزل بالكامل متوفر في قطر بجودة عالية.

تتعرض المياه أثناء انتقالها في المواسير وحفظها في الخزانات إلى الشوائب والعوالق التي تلوثها، بالإضافة إلى الأملاح والمعادن الممتزجة بالماء والتي قد تسبب مشكلات صحية مع الاستخدام الطويل. لذلك، لابد من فلترة الماء قبل وصوله لمنافذ الاستهلاك.

تركيب فلتر كلاك في قطر

فلتر ماء مركزي Clack

تنقسم الفلاتر المركزية إلى ثلاثة أقسام رئيسية وهي الفلاتر المركزية جامبو و فلاتر الستانلس ستيل و الفلاتر الرملية، ويندرج تحت كل نوع من هذه الأنواع عدد من الموديلات المختلفة لتناسب كافة الحاجات والاستهلاك.

في هذه المقالة سنتناول افضل فلاتر ماء بقطر وهو فلتر ماء مركزي Clack الأمريكي. تعتمد طريقة عمل هذا الفلتر على خاصية جذب الأوساخ التي تتمتع بها وسائط الفلترة أو الميديا الموجودة داخل الفلتر والتي سنتحدث عنها تفصيلياً في السطور القادمة.

 

بعد دخول ماء البلدية من مدخل الفلتر و أثناء مروره داخل الميديا تقوم حبيبات الرمل بجذب جزيئات الأوساخ من طين ورمل وصدأ وشوائب بجانب الأملاح والكلور وغيرها من الملوثات، ثم يتدفق الماء النظيف المفلتر عبر الأنبوب الخارج حتى يصل إلى الصنابير.

يمتاز هذا الفلتر بخاصية الغسيل العكسي (Backwash)، وبها يتم تنظيف حبيبات الرمل ووسائط الفلترة دورياً من الأوساخ العالقة بها؛ لضمان أفضل فلترة مع دوام نقاء الماء المار بالفلتر. يتدفق ماء المصدر الداخل للفلتر من خلال مصفاة الرفع ليغمر طبقات الميديا صاعداً لأعلى وهو يحمل الأوساخ العالقة بها ليتم تصريفه عن طريق أنبوب الصرف.

المرحلة الثانية لتنظيف الفلتر تسمى بالشطف السريع (Fast Rinse)، وبها يتدفق الماء الداخل للفلتر نزولاً لإزالة أي رواسب متبقية ثم يصعد من خلال أنبوب الرفع وصلاً إلى أنبوب الصرف.

فلتر مركزي امريكي

يستخدم هذا الفلتر لفلترة الماء مركزياً، كما يعد من الأركان الأساسية لسستم السخانات المركزية. يتكون فلتر ماء مركزي Clack الرملي أمريكي الصنع من ثلاثة أجزاء أساسية وهي الرأس (الهيد) والتانك وأخيراً الميديا أو وسائط الفلترة بأنواعها.

فلتر مياه كلاك المركزي للتانكي

الرأس أو الهيد

يحتوي فلتر ماء مركزي Clack على هيد إلكتروني WS 1.25 به شاشة ديجيتال لإدارة والتحكم في عملية الفلترة. يقوم الرأس الإلكتروني بعمل تبادل بين عملية الفلترة وعملية الغسيل العكسي دون الحاجة للتدخل، كما أنه يقوم باغلاق أنبوب خروج الماء المفلتر أثناء دورة التنظيف لمنع مرور أي ماء عكر إلى الصنابير.

تقوم شركة ارتك بضبط إعدادات الرأس لعمل دورة غسيل عكسي كل 7 أيام؛ لتخرج مياه الغسيل من أنبوب الصرف المتصلة بالهيد. الرأس مزود بذاكرة يمكنها تخزين حتى 36 برنامج لتنفيذه أوتوماتيكياً.

أبعاد ماسورة دخول و ماسورة خروج الماي تتراوح ما بين ¾ إلى 1.5 إنش، بينما ماسورة الصرف تتراوح ما بين ¾ إلى 1 إنش. و يتحمل الهيد ضغط حتى 8.6 بار.

يعمل الهيد بالكهرباء 240 فولت / 50 هرتز، ولكنه مع ذلك مزود ببطارية ليثيوم احتياطية يمكنها العمل حتى 8 ساعات. كذلك يعمل بكفاءة على التانك حتى سعة 21 إنش.

 

التانك

تانك فلاتر كلاك المركزية

يتكون التانك من الجسم المعدني المبطن بالكامل بطبقة من مادة البولي إيثيلين، وهي من أنواع البلاستيك المقوى. هذا البلاستيك المقوى مدعّم بدعامات من الألياف الزجاجية، و للتانك فتحة دخول من البولي بروبيلين المدعمة أيضاً بهذه الألياف؛ لتعطي القوة والمتانة للتانك لتحمل ضغط المياه.

عامل الأمان لدى هذه التنكات هو 4:1، حيث أنه يحتمل ضغط حتى 41.3 بار وتم اختباره حتى 100 ألف دورة على ضغط 10.3 بار.

يتوفر تانك فلتر ماء مركزي Clack بقُطر من 8 حتى 30 إنش طبقاً للحاجة وعدد المستهلكين؛ فهو مناسب للمنازل والفيلات والأبراج وكذلك الفنادق والمصانع والمستشفيات. إضافةً لذلك، فيمكن توصيلة أيضاً في محطات تحلية المياه.

 

وسائط الفلترة أو الميديا

الميديا فلاتر كلاك

تختلف وسائط الفلترة من حيث طبيعة المادة ونوعية الشوائب التي تقوم بتنقيتها وعدد الطبقات التي يتم إضافتها. يتحكم حجم التانك ومكان المبنى وكذلك معدل استهلاك المياه في اختيار عدد ومواد الميديا. تقوم شركة ارتك -شركة فلتر الماء للخزان- بتعبئة التانك بثلاث طبقات من أفضل اختيارات الميديا وهي:

الرمل:

وهي المادة الأكثر شيوعاً والتي اكتسب فلتر ماء مركزي Clack اسمه منها. تقوم ميديا الرمال بإزالة الرواسب والعوالق كالطمي والصدأ والأوساخ وأي مواد عضوية. يزيل الرمل الملوثات حتى حجم 5 ميكرون، وهو متاح باسم Filter-Ag و Filter-Ag Plus.

بعض الأنواع المعدلة من ميديا الرمال تقوم بإزالة الأملاح والمعادن الثقيلة مثل المنجنيز والزرنيخ والريديام مثل Filter-Ox و Greensand Plus.

الكربون:

وهو الكربون الطبيعي الحبيبي النشط، والذي يقوم بمعالجة الماء. حيث تعمل حبيبات الكربون على التخلص من جزيئات الكلور والحديد وكبريتات الهيدروجين وغيرها من مسببات تغير لون وطعم ورائحة الماء.

البيرم:

و هي كريستالات من مادة محفزة مصنعة، وتعتبر أساسية ولا غنى عنها في عملية فلترة الماء. تقوم ميديا البيرم بجذب وإزالة أيونات الحديد والمنجنيز من الماء الداخل إلى فلتر ماء مركزي Clack. لا تسبب هذه الأملاح الممتزجة بالماء الأضرار فقط للأشخاص، بل وأيضاً للأجهزة ومن ضمنها الفلتر نفسه.

ميديا الرخام:

تتكون مواد هذه الوسائط من مركب المغنيسيا أو الرخام المطحون، والهدف الأساسي منها هو معادلة حموضة الماء وجعلها أكثر قلوية لأمان الاستخدام. هدف آخر لمعادلة حمضية الماء هو عمل مادة البيرم بكفاءة؛ حيث أنها لا تقوم بدورها في الفلترة إلا في وسط قاعدي. لذلك، فعادة ما يتم إضافة هذين النوعين من الميديا معاً.

هذه الميديا متاحة باسم Corosex و Calcite.

الحصى:

تعتبر طبقة ميديا الحصى طبقة أساسية في فلتر ماء مركزي Clack أياً كانت عدد الطبقات المختارة أو طبيعتها. توضع طبقة الحصى في أسفل التانك؛ فتكون أخر مرحلة يمر بها الماء وهنا يظهر تأثيرها. حبيبات الحصى كبيرة الحجم تقوم بإعاقة أي شوائب تمكنت من المرور بالإضافة إلى إعاقة أي جزيئات من رمال أو مواد الميديا الأخرى التي قد تتحرك مع الماء لأسفل بسبب الضغط. ميديا الحصى متوفرة تحت اسم Garnet.

فلاتر كلاك للخزان

كما سبق وأشرنا، فإن فلاتر ماء امريكي كلاك متاحة بأحجام تتراوح ما بين 8 إلى 30 إنش. ولهذا، فهو مناسب للفلترة والتسخين المركزي في المنازل والفنادق والمستشفيات والمصانع ومحطات التحلية.

 

أما عن الأحجام الأكثر طلباً لسستم السخانات المركزية في المنازل فهي الفلتر 10 إنش و 12 إنش.

أبعاد تانك فلتر ماء مركزي Clack مقاس 54×10 إنش هي كالآتي: قطر فتحة التانك 2.5 إنش، وارتفاعه هو 138.2 سم، ووزنه فارغاً هو 6.8 كيلو جرام ويسع حتى 60.6 لتر من المياه.

و أبعاد تانك فلتر ماء مركزي Clack مقاس 52×12 إنش هي كالتالي: قطر فتحة التانك 2.5 إنش، وارتفاعه هو 134.1 سم، ووزنه فارغاً هو 8.9 كيلو جرام ويسع حتى 86.6 لتر من المياه.

تركيب فلتر ماء للخزان

توفر شركة تركيب فلتر ماء ارتك الفلتر المركزي الرملي الأمريكي Clack بسعر 2500 ريال قطري، وهو من أفضل اسعار فلاتر الماء فلا يوجد أي رسوم إضافية للتركيب. مع المنتج ضمان لمدة 2 سنوات من شركة ارتك ، كما أنها توفر الصيانة وتغيير الميديا للفلتر عند الحاجة مقابل تكلفة بسيطة.

توفر الشركة أيضاً تركيب فلتر ماء مركزي Clack بعد السخان المركزي؛ فهذا الفلتر يعد جزءًا لا يتجزأ من سستم السخانات المركزية. بجانب الشوائب والكلور، يزيل الفلتر أيضاً الكلس الذي يتكون نتيجة درجات الحرارة المرتفعة بشكل مستمر.

أسئلة شائعة

متى يتم تغيير ميديا فلتر ماء مركزي Clack؟

يتم تغيير ميديا فلتر كلاك امريكي بالكامل بحد أدنى 2-3 سنوات، لكن مع ملاحظة تعكر الماء أو اصفراره يجب الاتصال بالصيانة لتغيير الميديا في الحال.

هل يحتاج تنظيف الفلتر إلى تدخل؟

لا، فعملية التنظيف العكسي للفلتر عملية ذاتية يوفرها الرأس الأوتوماتيكية بعد ضبط الإعدادات بشكل مسبق بواسطة الفنيين.

ما هو سعر فلتر ماء مركزي Clack في قطر؟

سعر الفلتر من شركة ارتك هو 2500 ريال قطري شاملة التركيب.

هل صيانة وتغيير الميديا للفلتر الرملي مجانية؟

يأتي مع الفلتر الأمريكي ضمان لمدة 2 سنوات. عدا ذلك، فإن الصيانة وتغيير الميديا ليست مجانية، إنما بتكلفة.

المزيد على صفحة إنستجرام لشركة ارتك بقطر.

5/5 (1 مراجعة)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدمات الصيانة

يوجد لدينا فريق متخصص ذو مهارات فنية عالية لتلبية جميع احتياجات العمل بأسرع وقت.
يوجد لدينا جميع قطع الغيار لتلبية حاجة العميل ليحظى بخدمة ما بعد البيع.
وايضا يتوفر لدينا عقود للصيانة السنوية للمباني السكنية والتجارية لجميع المعدات واجهزة المياه.

إشترك في قناة اليوتيوب

error: حقوق الطبع والنشر محفوظة !!