fbpx

فلتر مياه مركزي جامبو 2 مراحل

المواصفات و السعر
البراند :  AMG.
المراحل :  يتكون من 2 فلاتر  .
مواد الجسم : بلاستيك مضغوط مثبتة على ستاند حديد.
اقصى ضغط للماء : 4 بار.
اقصى درجة حرارة :  74 درجة .
حجم مدخل/مخرج الماء : 1 انش.
مكان التركيب : على خزان الأرضي او خزان السطح.
بلد المنشأ :  صنع في تايوان.
الضمان : 1 سنوات .
السعر :  1300 ريال قطري شامل التوريد والتركيب .

فلتر مياه مركزي جامبو 2 مراحل لتنقية مياه المنزل بالكامل حيث يتم تركيب فلاتر ماء مركزية على الاسطح او على خزانات الماء في المنازل.

يتم تنقية المياه من الكلور و الشوائب والصدأ وإزالة أي روائح أو رواسب أو رمال تجعل استخدام المياه غير مستساغة. المياه النقية من أهم متطلبات الحياة إن لم تكن أهمها على الإطلاق. إن لم تكن المياه نقية و نظيفة قد يسبب ذلك أمراضاً مثل التهاب الجلد وتشققه وتساقط الشعر وظهوره بشكل مجهد. بالإضافة لذلك، تتلف الأجهزة الكهربائية المتصلة بالماء لتراكم الأوساخ بها.

فلاتر ماء ارتيك

فلتر مياه مركزي 

قد يشتكي البعض من تأثير المياه الضار على البشرة والشعر أو على الأجهزة المنزلية كغسالة الملابس وغسالة الأطباق. تخرج الملابس من الغسالة متسخة بلون يميل إلى الاصفرار و تفوح منها رائحة غير مستحبة لا تشبه انتعاش الملابس النظيفة، أما غسالة الأطباق فكثيراً ما تصيبها الأعطال نتيجة تراكم الأملاح والرواسب بها. هنا يكون الحل الأمثل هو فلترة الماء قبل وصوله لمنافذ المنزل.

تعد فلاتر مياه مركزية نوع من أنواع كثيرة متاحة لفلاتر المياه توفرها شركة ارتك . يختلف هذا النوع من الفلاتر عن غيره في كونه يقوم بتنقية وترشيح وتنظيف الماء الداخل للمنزل أو للبناية قبل مروره بالمواسير؛ فيتدفق الماء من الصنابير نظيفاً وجاهزاً للاستخدام المباشر.

أما عن أنواع فلاتر مركزي قطر، فيتواجد فلاتر جامبو وفلاتر الستانلس ستيل و الفلتر الرملي. فلاتر جامبو المركزية متاحة في مرحلتين و ثلاث مراحل. في هذه المقالة نعرض تفاصيل فلتر مياه مركزي جامبو 2 مرحلة.

فلاتر مياه مركزية جامبو 2 مرحلة

هذا الفلتر واحد من افضل انواع فلاتر المياه المنزلية في قطر؛ حيث أنه يناسب المباني الصغيرة ومتوسطة الحجم و يوفر تنقية ممتازة للمياه بها.

يقوم هذا الفلتر بتنقية المياه على مرحلتين بالطريقة التالية:

المرحلة الأولى للتنقية

تسمى هذه المرحلة بمرحلة إزالة الرواسب. خلال المرحلة الأولى تتم إزالة الرواسب والعوالق بجميع أنواعها مثل الطين و الرمل والشوائب وكذلك الصدأ. تعمل هذه المرحلة من الفلترة على تحسين لون ومظهر المياه، كما تعمل على زيادة العمر الافتراضي لشمعة المرحلة الثانية عن طريق منع جزيئات الشوائب الكبيرة نسبياً من أن تعلق بها.

شمعة المرحلة الأولى هي شمعة قطنية مصنعة من مادة البولي بروبيلين (PP)، تزيل الرواسب حتى حجم 5 ميكرون.

 

المرحلة الثانية للتنقية

تسمى هذه المرحلة بمرحلة إزالة الروائح. نتيجة لوجود الكلور المستخدم لتطهير المياه أو ذوبان بعض المركبات داخل الماي قد يصبح لها رائحة غير مستحبة. خلال هذه المرحلة من التنقية يتم إزالة أي روائح عالقة بالماء كما يتم إزالة 99% من الكلور الضار.

شمعة هذه المرحلة تتكون من حبيبات الكربون النشط، وبعد مرور المياه بها تصبح جاهزة  للاستخدام.

شركة فلتر مياه قطر

أبعاد و تركيب فلتر مياه مركزي جامبو 2 مرحلة

إن أبعاد وأجزاء فلتر مركزي قطر تسمح بتركيبه بسهولة في أي مكان يتواجد به الخزان. يتكون جسم الفلتر من حامل معدني مثبت به 2 غلاف من البلاستيك المقوى بداخل كل غلاف شمعة؛ لذلك فهو غير قابل للصدأ ولا يسبب أي تلوث للماء مع مرور السنوات. مثبت بأعلى كل مرحلة مقياس ضغط يشبه الساعة لإظهار ضغط مرور الماي داخل الفلتر.

أبعاد الفلتر هي 79 × 23.5 × 41 سم، ويتحمل ضغط حتى 6 بار.

AMG فلتر ماء مركزي

فلتر ماء مركزي تانك تركيب وصيانة

شركة ارتك بصفتها شركة فلتر ماء قطر توفر فلتر مياه مركزي جامبو 2 مرحلة من ماركة AMG، وهو فلتر تايواني الصناعة. تقوم الشركة بالصيانة اللازمة و تنظيف الخزانات ثم تركيب الفلتر لأول مرة بسعر 1300 ريال قطري. يشمل هذا السعر التركيب والضمان لمدة عام واحد. 

في المتوسط يخدم الفلتر منزل متوسط الحجم من 6 إلى 8 أشهر، لكن المدة قد تختلف طبقاً للاستخدام. في حال ظهرت آثار تعكر على المياه قبل ذلك يمكن مهاتفة قسم الصيانة بالشركة. وفي حال حلول موعد الصيانة الدورية وهي كل 6 أشهر، تقوم الشركة بالاتصال بالعميل وتحديد موعد لتغيير الشمعات.

فلتر مياه مركزي للخزان وأماكن تركيبه

يمكن تركيب فلتر مياه مركزي جامبو 2 مرحلة في أحد مكانين.

الموضع الأول هو بجانب الخزان الأرضي الموجود بأسفل البناية، والذي يستقبل الماء القادم من شركة المياه الحكومية. خلال هذا النوع من التركيب يتم فلترة مياه البلدية، ثم تخزينها في خزان أو أكثر خاصة بالمبنى والتي تتواجد على سطح المبنى.

قليلاً ما يستخدم هذا المكان لتركيب الفلتر؛ حيث أن ركود الماء أو وجود شوائب في الخزانات العلوية والمواسير يتسبب بإعادة تعكيرها مرة أخرى فلا تتدفق المياه في أنقى صورها.

أما الموضع الثاني الأكثر شيوعاً فهو بجانب الخزانات العلوية للسطح و قبل وصول الماء للمنافذ مباشرةً. يضمن هذا الموضع لتركيب الفلتر تنقية المياه قبل مرورها مباشرة عبر الأنابيب للصنابير؛ فتتدفق المياه في أنقى صورها.

 

أسئلة شائعة

متى يجب تغيير شمعات فلتر جامبو 2 مرحلة؟

تختلف المدة طبقاً للمنطقة وكذلك طبقاً لاستهلاك المياه، فاستهلاك المنازل مثلاً لا يوازي استهلاك مصنع أو مزرعة. العمر الافتراضي للشمعة يتراوح ما بين 4 إلى 8 أشهر بحد أقصى.

كيف نعرف أنه يجب تغيير الشمعات؟

في حال ظهور شوائب ورواسب بالمياه، أو ظهور الماء بلون عكر أو رائحة غير مستحبة يجب الاتصال بالصيانة لتغيير شمعات الفلتر. أيضاً في حال انخفاض الضغط بشكل ملحوظ بين قارئي الضغط المثبتين على جسم الفلتر بجانب الخزان العلوي للسطح، يعني ذلك وجود رواسب و جزيئات من الطين عالقة داخل الفلتر وأنه يحتاج إلى صيانة وأن الخزان كذلك يحتاج إلى التنظيف.

ما هو سعر فلتر مياه مركزي جامبو 2 مرحلة؟ وهل السعر يشمل التركيب؟

سعر الفلتر جامبو 2 مرحلة ماركة AMG من شركة ارتك هو 1300 ريال قطري شامل التركيب، فليس على التركيب أي مصاريف إضافية.

أي شركة تقوم بصيانة فلتر مياه مركزي جامبو 2 مرحلة في قطر؟

كما توفر شركة ارتك تركيب فلتر مياه مركزي، فإنها توفر صيانة فلاتر مركزي قطر. قسم الصيانة بالشركة لديها جميع قطع الغيار للفلاتر. كما أن الشركة توفر صيانة دورية كل 6 أشهر و تتميز الشركة بالالتزام بمواعيد الصيانة.

هل يمكن تركيب فلتر جامبو 2 مرحلة في الفنادق؟

يعد فلتر جامبو 2 مرحلة من أفضل الفلاتر المركزية للمنازل و الفنادق الصغيرة والمزارع؛ حيث أنه مصمم ليناسب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

هل يمكن تركيب نوع آخر من الفلاتر مع فلتر جامبو المركزي؟

نعم، لا يوجد ما يمنع تركيب فلتر آخر مع وجود فلتر المركزي جامبو المثبت بجانب الخزان المركزي. يمكن تركيب فلتر مياه الشاور مثل فلتر الدش المعالج بالنكهات للشعر أو فلاتر مياه ارتك لتنقية مياه المطبخ باختلاف أنواعها.

مواضيع مشابهة:

فلاتر مركزية ستانل ستيل 20 إنش للخزان

المزيد عن خدمات شركة ارتك على صفحة إنستجرام الخاصة بالشركة

5/5 (1 مراجعة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدمات الصيانة

يوجد لدينا فريق متخصص ذو مهارات فنية عالية لتلبية جميع احتياجات العمل بأسرع وقت.
يوجد لدينا جميع قطع الغيار لتلبية حاجة العميل ليحظى بخدمة ما بعد البيع.
وايضا يتوفر لدينا عقود للصيانة السنوية للمباني السكنية والتجارية لجميع المعدات واجهزة المياه.

إشترك في قناة اليوتيوب