fbpx

سخانات مياه صغيرة الحجم كهربائية

سخان مياه كالفريدو  صناعة ايطالي 80 لتر .

سخان مياه كالفريدو 80 لتر عمودي مثبت على الحائط.

  • وقت التسخين :  36 دقيقة.
  • الجهد الكهربائي : 220-240 V.
  • القوة : 1.2KW.
  • الهرتز / 50 Hz.
  • الضمان : 5 سنوات على جسم السخان و سنة واحدة على باقي الأجزاء الأخرى.
  • السعر : 800 ريال قطري بما في ذلك التوريد و التركيب.

يفضل البعض شراء سخانات مياه صغيرة نظرا لعدة أسباب منها كونها عملية وتلبي الغرض المطلوب، والأمر الثاني يتمثل في سعرها المناسب للكثير من الفئات، وأداؤها الذي لا يختلف عن السخانات الكبيرة، من خلال هذا التقرير سوف نستعرض مواصفات سخان ماء صغير فوري، وطريقة تركيب سخان مياه كهربائي، والحجم المناسب لـ سخان ماء للمطابخ.

سخان فوري صغير

سخانات مياه صغيرة كهربائية

تعد سخانات مياه صغيرة من الأجهزة المألوفة في كل منزل، وعادة ما يتم تركيبها في المطابخ والحمامات وغرف الغسيل، تتميز بشكل أسطواني أو عادة ما تكون على شكل برميل، تعمل آلية تشغيل سخانات مياه صغيرة كهربائية عن طريق ملئ أسطوانة السخان بالماء ثم تسخينه عن طريق الهيتر ووصول الماء الساخن عبر صنبور المياه، تعمل سخانات الكهرباء بشكل بسيط وغير معقد.

ماذا يحدث داخل سخان مياه الكهرباء؟

هنا سوف نلقي نظرة سريعة حول المكونات التي تعمل داخل سخانات مياه صغيرة، للوصول لدرجات الحرارة الساخنة المطلوبة:

  1. يحتوي سخان ماء صغير فوري على خزان معدني ثقيل يوجد به المياه، ويختلف حجم الماء داخل السخان باختلاف حجم السخان نفسه، حيث يتوفر أحجام 50 و80 و100 لتر وقد يزيد أو ينقص عن ذلك، يغطى الجزء الخارجي للخزان بمادة عازلة من البولي يوريثان، بالإضافة إلى الهيكل الخارجي للسخان.
  2. يوجد أنبوب داخل السخان يدخل الماء من خلاله إلى السخان ويتم تسخينه، يوجد هذا الأنبوب في أعلى الخزان.
  3. صمام إغلاق دوره إيقاف تدفق المياه إلى السخان بعد امتلاء الخزان، يوجد منفصلا فوق وحدة التخزين.
  4. أنبوب التسخين وبجد في الجزء العلوي لسخان ماء صغير فوري، يسمح للماء الساخن بالخروج من السخان متجها إلى الصنبور.
  5. ترموستات دورها أنها عبارة عن مقياس حرارة أو هي جهاز التحكم في درجات الحرارة لـ سخانات مياه صغيرة، توجد أنواع من سخانات المياه الكهربائية تحتوي على منظم حرارة منفصل.
  6. صمام الصرف ويوجد في الجزء السفلي للهيكل الخارجي للسخان، دوره تفريغ خزان المياه بغرض إزالة الرواسب أو تغيير الخزان.
  7. صمام الضغط والتنفيس، وهو صمام الأمان في السخان الكهربائي حيث يحافظ على الضغط داخل سخان المياه.
  8. قطب فولاذي مصنوع من الألومنيوم أو المغنسيوم دوره يوجد في خزان المياه من خلال الجزء الموجب لمنع التآكل.

هيتر ماء منزلي

سخان ماء للمطابخ

من الأفضل تركيب سخان ماء للمطابخ لسهولة استخدام الماء الساخن في الكثير من أغراض المطبخ، عند تركيب سخان مياه في المطبخ تستطيع الحصول على الماء الساخن بسهولة، ويتم تسخين المياه عن طريق الترموستات الموجودة داخل السخان ومن المفضل ضبط درجة الحرارة التي تتراوح بين 49 و82 درجة مئوية، هذه الدرجة فعالة جدا للاستخدام المنزلي، درجات الحرارة هذه آمنة ولا تسبب حروق ولكن عليك عدم ترك الأطفال بمفردهم عند استخدام الماء الساخن وقم بتقليل درجة حرارة المياه حتى لا يتأذى الجلد.

كلما كانت درجة الحرارة منخفضة أدى ذلك إلى توفير الطاقة والكهرباء المستخدمة، عادة يوجد منظم الحرارة أسفل السخان ويمكنك التحكم فيه بسهولة ويكون على شكل قرص سهل تحريكه، يتم تسخين الماء الموجود في خزان سخانات مياه صغيرة عن طريق أنبوب التسخين الي يقوم بتسخين الماء البارد، وعند وصول الماء لدرجة الحرارة المطلوبة يصعد لأعلى الخزان، فمن خواص الماء الساخن الطفو فوق الماء البارد، هنا نجد أن أنبوب التسخين له دور البطولة في عمل السخان الكهربائي.

سخان ماء صغير فوري

عليك اختيار حجم السخان تبعا لعدد أفراد الأسرة، وتقدير الكمية المستهلكة من الماء الساخن، عند تركيب سخان ماء للمطابخ يفضل أن يكون بحجم صغير توفيرا للمساحة بحجم 50 لتر على سبيل المثال، ويمكنك تركيب سخانات مياه بحجم أكبر تصل إلى 100 لتر، حيث يتوفر في السوق القطري كافة الأحجام المناسبة للجميع.

أسعار سخانات مياه صغيرة الحجم

توجد براندات وماركات كثيرة لسخانات المياه الكهربائية، سواء كانت سخانات منزلية أو مركزية تختلف الأسعار باختلاف نوع المنتجات حيث يقدم كل نوع سعر معين ناتج عن الخامات التي تم استخدامها من سخان لآخر والتي تؤثر في النهاية على سعر السخان، ولكن في العموم فإن الأسعار متقاربة ومناسبة للجميع،

اسعار سخان ماء للاستحمام

تركيب سخان مياه

بالنسبة لتركيب سخان مياه صغير الحجم فإن الأمر سهل، عليك التواصل مع فني الشركة وتحديد موعد لتركيب سخانات مياه صغيرة، يقوم الفني بالذهاب للمكان المحدد في الوقت المحدد أيضا، ويختار المكان المناسب لتركيب سخان ماء صغير فوري، والقيام بالتأكد من درجات الأمان والسلامة، بعد ذلك تسليم العميل شهادة ضمان لمدة خمس سنوات تشمل التركيب، كل ما عليك فقط هو التواصل مع الشركة وتحديد الموعد المطلوب، يقوم الفني بإحضار كل ما يلزم لتركيب السخان الكهربائي، لا تحتاج لمساعدة الفني المختص نهائيا، لا يستغرق الأمر أكثر من عدة دقائق ويتم التركيب سريعا.

في حالة استغراق وقت طويل للحصول على الماء الساخن من السخان فمن المحتمل أن يكون تم احتراق الهيتر أو أنبوب التسخين، أو أن خزان السخان بحاجة إلى تفريغ ما يوجد به من رواسب، فلو كان الأمر كذلك عليك استخدام صمام صرف الخزان حتى يتخلص من الرواسب ويقوم بعمله من جديد بشكل أفضل، وفي حالة استمرار الوضع هكذا عليك استدعاء فني من الشركة للقيام بالفحص والتعرف على المشكلة، وفي حالة وجود السخان في الضمان يمكن استبدال القطع التالفة بأخرى سليمة وتركيبها وعمل اللازم ضمن شروط الضمان، عليك الاستفادة من هذه النقطة حتى لا تضطر لدفع الكثير من المال مقابل تغيير واستبدال قطع غيار سخانات مياه صغيرة الحجم.

الأسئلة الشائعة

ما هو الجانب السلبي لسخانات المياه الكهربائية؟

لعل الجانب الأبرز من حيث السلبية هو استهلاك الكهرباء والطاقة في حالة عدم فصل السخان أو زيادة درجات الحرارة الموجودة في السخان.

هل سخانات المياه الكهربائية آمنة؟

تقوم صناعة سخانات المياه الكهربائية على درجة كبيرة من السلامة والأمان فلا داعي للقلق فهي آمنة للاستعمال.

هل يمكن لصاحب المنزل تركيب سخان مياه بنفسه؟

لا، يجب تركيب سخانات مياه عن طريق فني متخصص تقوم الشركة بإرساله للقيام بعملية التركيب للأمان واستلام شهادة الضمان التي تشمل التركيب.

أيهما أفضل: سخان ماء صغير فوري أم سخان مركزي؟

بالطبع فإن السخان المركزي هو الأفضل، لعدة أسباب منها الحفاظ على جمال الحائط وعدم تشويهها ولكن تركيبه يتطلب مباني بصفات معينة، فهو لا يناسب جميع البنايات بعكس سخانات مياه صغيرة التي يمكن تركيبها في أي منزل.

يوجد تسريب في سخان المياه الكهربائي من الأسفل هل يوجد حل؟

أنت بحاجة لتبديل السخان بآخر جديد لأن السبب قد يكون حدوث ثقوب داخل خزان المياه.

سخان الماء لا يصدر ماء ساخن بما فيه الكفاية ما الحل؟

قد يكون السبب في خلل في نظام الترموستات أو أنبوب التسخين يمكنك عمل صيانة لـ سخان ماء للمطابخ أو سخان الحمام للتأكد من سلامته.

هل يحدث السخان الكهربائي ضوضاء أثناء التشغيل والاستخدام؟

بالطبع لا تحدث أي ضوضاء من تشغيل سخانات مياه صغيرة الحجم أو حتى السخانات الكبيرة وذلك لكفاءة عملها، قد تحدث بعض أصوات في حالة تلف الترموستات أو وجود رواسب بالخزان الموجود داخل السخان.

للمزيد تابعنا على انستجرام من هنا

5/5 (1 مراجعة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدمات الصيانة

يوجد لدينا فريق متخصص ذو مهارات فنية عالية لتلبية جميع احتياجات العمل بأسرع وقت.
يوجد لدينا جميع قطع الغيار لتلبية حاجة العميل ليحظى بخدمة ما بعد البيع.
وايضا يتوفر لدينا عقود للصيانة السنوية للمباني السكنية والتجارية لجميع المعدات واجهزة المياه.

إشترك في قناة اليوتيوب